WorldNews2016

كل أخبار العالم فى كل المجالات
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بعد تعيين "أبوشقة وعبدالعال" بـ"النواب".. أحزاب المقعد الواحد تهدد برفع دعوى قضائية بالبطلان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 109
تاريخ التسجيل : 27/12/2015

مُساهمةموضوع: بعد تعيين "أبوشقة وعبدالعال" بـ"النواب".. أحزاب المقعد الواحد تهدد برفع دعوى قضائية بالبطلان    الخميس ديسمبر 31, 2015 10:19 pm

تسبب قرار رئيس الجمهورية بتعيين 28 عضوا في مجلس النواب المقبل، في حالة من الغضب بين بعض الأحزاب ذات التمثيل بمقعد واحد في البرلمان، وذلك بعد اختيار اثنين حزبيين ضمن المعينين، وهما سيد عبدالعال، رئيس حزب التجمع، والمستشار بهاء أبو شقة عضو حزب الوفد.

وأكدت أحزاب الصرح وحراس الثورة والريادة، والممثلون في مجلس النواب بمقعد واحد لكل حزب، في بيان اليوم، وقوع مخالفة قانونية في قرار المُعينين، والذي شمل تعيين سيد عبدالعال رئيس حزب التجمع، نظرا لحصول الحزب على مقعد واحد منتخب لنائب السويس "عبدالحميد كمال" بما يرفع عدد أعضاء الهيئة البرلمانية للتجمع إلى نائبين، وذلك على حساب الأحزاب الثلاثة.

وأكدت الأحزاب، أنها تقدمت بمذكرة إلى رئاسة الجمهورية، لمطالبتها بضرورة تفادي هذه المخالفة، وشددوا على أن نوابهم سوف يثيرون هذه المخالفة "تحت القبة" في الجلسة الأولى، فضلاً عن رفع دعوى قضائية لإبطال تعيين رئيس حزب التجمع في البرلمان.

وقال محمود نفادي، وكيل مؤسسي حزب "احنا الشعب" لـ"الوطن" إن تعيين "عبدالعال" و"أبوشقة" تسبب في إحداث نوع من التمييز على حساب الأحزاب الأخرى، خاصة وأنها ألحقت الضرر بالأحزاب ذات المقعد الواحد، لأنه بعد تعيين نائب بالتجمع، يصبح عدد نواب الحزب اثنين، ووفقاً للائحة الداخلية فإنه لابد من وجود عضوين على الأقل لاعتماد هيئة برلمانية للأحزاب، بما تسبب في ظلم الأحزاب ذات المقعد الواحد.

وتساءل "نفادي" عن الحكمة من تعيين "أبوشقة" و"عبدالعال"، بالرغم من وجود أحزاب أخرى مثل "الناصري" ليس لها أدنى تمثيل في المجلس، محذراً من أن تعيين اثنين من الوفد والتجمع، سيكون محل طعن قضائي، لإحداثهما تغيير في تركيبة الأحزاب "تحت القبة"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://worldnews2016.assissmontada.com
 
بعد تعيين "أبوشقة وعبدالعال" بـ"النواب".. أحزاب المقعد الواحد تهدد برفع دعوى قضائية بالبطلان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
WorldNews2016 :: الأخبار السياسية :: سياسة مصرية :: برلمان واحزاب-
انتقل الى: