WorldNews2016

كل أخبار العالم فى كل المجالات
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بروفايل| رانيا علواني.. "السمكة الذهبية" تحت قبة البرلمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 109
تاريخ التسجيل : 27/12/2015

مُساهمةموضوع: بروفايل| رانيا علواني.. "السمكة الذهبية" تحت قبة البرلمان    الخميس ديسمبر 31, 2015 7:10 am

لم يكن لقبها "السمكة الذهبية" نوعا من السخرية أو الغزل، بل كان وراءه قصة نجاح وبطولات، حيث كانت أول سباحة مصرية وعربية وإفريقية تحصل على ميداليتين ذهبيتين في السباحة على مدى تاريخ دورات البحر المتوسط منذ انطلاقها عام 1951، بالإضافة إلى فوزها بـ77 ميدالية على المستوى الدولي والإفريقي والعربي وتم تصنيفها ضمن أفضل 11 سباحة في سباق 100 متر على مستوى العالم.

رانيا علواني، صاحبة الثمانية والثلاثين عاما، والتي بدأت مشوارها مع السباحة وعمرها ست سنوات، وعرفت طريقها لحصد الميداليات والجوائز وعمرها عشر سنوات، اختيرت ضمن المعينين لمجلس النواب لتنضمن ضمن النساء المصريات اللاتي نجحن في الانتخابات البرلمانية.

كان أول انتصار لـ"علواني" في البطولة الإفريقية للسباحة التي أقيمت في تونس واستطاعت رانيا من خلالها أن تفوز بعشر ميداليات بعد أن جمعت 119 نقطة من 207 نقاط جمعها الفريق المصري، ثم توالت انتصاراتها لتصبح أول سباحة مصرية تكسر حاجز الدقيقة في سباق المئة متر حرة، وأول فتاة تكسر حاجز الـ28 ثانية في سباحة الخمسين مترا حرة.

انطلقت شهرة رانيا علواني في دورة الألعاب الإفريقية الخامسة التي أقيمت بالقاهرة، وفازت رانيا فيها بخمس ميداليات ذهبية وخمس ميداليات أخرى فضية وبرونزية، وحصلت على كأس السوبر في بطولة جنيف كأحسن سباحة بعد أن فازت بسباق 500 متر حرة، واختيرت رانيا علواني كأحسن ناشئة عربية عام 1992 في استفتاء هيئة الإذاعة البريطانية.

نجاحات "علواني" لم تقتصر على الرياضة فقط ولكنها تفوقت علميا، حيث حصلت على بكالوريوس العلوم من جامعة ميثوديست الجنوبية بدالاس في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1999 وبكالوريوس الطب والجراحة من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا عام 2004.

كما حازت علواني على العديد من المراكز والعضويات الشرفية ومنها، عضو باللجنة الأوليمبية الدولية، عضو اللجنة الأوليمبية المصري، عضو مجلس إدارة بالنادي الأهلي، عضو المكتب التنفيذي للمنظمة العالمية لمكافحة المنشطات WADA، عضو اللجنة الطبية باللجنة الأوليمبية الدولية، عضو لجنة اللاعبين باللجنة الأولمبية الدولية والمصرية ومؤسسة جمعية الأولمبيين المصريين، المشرفة الفنية على المنتخب القومي للسباحة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://worldnews2016.assissmontada.com
 
بروفايل| رانيا علواني.. "السمكة الذهبية" تحت قبة البرلمان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
WorldNews2016 :: الأخبار السياسية :: سياسة مصرية :: برلمان واحزاب-
انتقل الى: